استشارات مجانية

منتجات فريدة

خدمات مجانية

نموذج خطة تطويرية من كي بي آي


الدراسات التطويرية وحلول الأعمال

وهي عملية جمع المعلومات وتحليلها لتحديد الاتجاهات والتنبؤ بما هو قد حصل في الماضي ومحتمل أن يحصل في المستقبل. تهدف الدراسة التطويرية للحصول على بيانات ومعلومات ماضية ومستقبلية تحدد الحالة الماضية والحالية وكذلك الحالة المستقبلية للمشروع.

تتجه الدراسات التطويرية نحو التنبؤ بما سيحدث في المستقبل من خلال دراسة الاتجاهات. وتسبق دراسات الاتجاهات دراسة مسحية للواقع الحالي ومن ثم اكتشاف المشاكل ووضع الحلول والسياسات الملائمة لها.

أهداف الدراسة التطويرية وتحليل الأعمال


إن الدراسة التطويرية هي جزء من الخطة التطويرية لأي شركة والغرض الأساسي منها هو الوقوف على الحالة المالية والتسويقية والانتاجية والتنظيمية العامة للمشروع، واستشراف أفضل السبل والطرق للاستفادة من المشروع بشكل يتناسب مع استراتيجية المستثمر ومصالحه الاستثمارية، وتحليل جميع الانشطة لنتمكن من ايجاد الاسباب التي أدت إلى ضعف المشروع أو كما هي المشكلة التي يعرضها مالك المشروع، وكانت قد أدت إلى الحالة تلك.

لماذا تحتاج إلى خطة تطويرية لشركتك ؟


بالطبع من أجل الخروج من مشكلة او مشاكل يعاني منها المشروع والوصول الى العلاج والحل اللازم. كذلك هنالك خطة تطويرية تتعلق بتطوير الانشطة ذاتها والارتقاء بها لتحقيق عوائد أكثر أو الخروج من مأزق معين ممكن أن يؤدي الى مشكلة ما مستقبلا، وليس بالضرورة وجود خسائر أو مشكلة تتعلق في الارباح، على صعيد آخر يمكن أن يكون الغرض من الدراسة التطويرية هو التوسعة في المشروع أو تغيير أساليب الانتاج او التسويق او الخدمات وغير ذلك.

وتشتمل الدراسات التطويرية على عدة دراسات، أهمها:
• تحليل وتقييم الوضع الحالي والكشف عن المشاكل ووضع الحلول.
• تقييم الاعمال والمشاريع وإعطاء التقارير المالية اللازمة عن الإنتاج والتسويق.
• الدراسة التوسعية في الإنتاج أو التسويق أو أماكن النشاط.
• الدراسات الإدارية واستراتيجيات الاعمال.

استشارات مجانية

مستشار تطوير الأعمال

(+971) 54 446 1916